الشيخة فاطمة لجلب الحبيب 00201063500336
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الشيخة فاطمة لجلب الحبيب 00201063500336

سحر محبة-جلب الحبيب-جلب وتهييج-خواتم روحانيه-علاج روحانى
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
كل من يسجل 300 مساهمه فى المنتدى
مخطوطات- مجربات طلاسم- واوفاق
يحصل على نسخه الكترونيه من كتاب مدينه الطلاسم
الذى يباع ب600 دولار

 

 القاعده الصحيحه للعمل بالمثلث1

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ام ساره




عدد المساهمات : 3662
تاريخ التسجيل : 31/03/2011

القاعده الصحيحه للعمل بالمثلث1 Empty
مُساهمةموضوع: القاعده الصحيحه للعمل بالمثلث1   القاعده الصحيحه للعمل بالمثلث1 Emptyالخميس مايو 05, 2011 3:26 am


ان الوفق المثلث هو اصل الاوفاق كلها بمعنا انه اذا اردنا عملا من الاعمال فلا بد لنا من الاصل الذي هو الوفق المثلث اولا قبل الانتقال الى الوفق المراد التصريف فيه فالمثلث هو اصل الاوفاق.وللدخول في الوفق لا نجمع الجمله وندخل بها كما هو مشاع من طرح اس و قسمه عدد فما هذه الا عمليه هندسيه بل العمل يبدا من الجمله بحد ذاتها من بسط حروفها و استخراج جواهرها بالطريقه المعلومه ووزنها لازاله اعراضها وتركيبها لاستخراج الاعداد الثلاثه والنزول بكل عدد في دوره بعد المقارنه واستخراج اس الترقي والتدلي لتعمير الوفق ثم مقارنه العدد مع البيت لتناسب طبيعه الوفق فالبيت الحار لا يقبل الا العدد حار
سناتي ان شاء الله بمثال يوضح ما كان مخفيا لكن لكي لا يقع الالتباس لا بد من استرسال القاعده على مراحل لتتضح لجميع الاخوه و سنبدا بطرح الجمله اولا و كيفيه بسطها وا ستخراج حروفها ومن تشكل عليه امرا من هذه القاعده فليلقي السؤال وسيجد الجواب الشافي ان شاء الله

وهذه اشاره الى قولي بان المثلث هو اصل الاوفاق فنعطي المثال ب كر التي غابت عن الجميع مثلا اردنا محبه و موده بين شخصين متعادين و نعطي في مثالنا هذا اسمين حسن و عمرو نرتب الحروف ابتدا من الاصغر على الابجديه فاستقرت لنا الحروف هكذا وح م ن س ع ر ثم ننظر الى الحروف فما كان ثابثا في الوفق المثلث نتركه وكذلك الحرف الاقوى في الكميه ليستقر لنا العدد المبحوث عنه الذي هو كر .تركنا الحروف التاليه و ح لانها ثابث في الوفق وتركنا كذلك حرف ر لانه هو الاقوى في الكميه ،بقيت لنا اربعة حروف وهي م ن س ع تساوي 220التي هي كر ثم نضع حرف الواو في بيته في المثلث ونضع هاء في القطب و الدال في بيته لانه مقابل لحرف الواو و نضع الحاء في بيتها و نقابلها بالباء و نضع حرف الكاف في بيت الزاي ونقابلها براء في بيت الجيم بقي لنا بيت طاء و الالف خاليين فهما لحروف الاستنطاق وبهاذا المثال نتبت ان كر و دفر من الاعمال المربع لكن لا بد من استخراجهما من المثلث اولا

الحروف ترتب صعودا من الاصغر الى الاكبر وهي طريقه الميمنه و الغاء حروف المثلث و الحرف الاكبر كميه و الحروف الباقيه تجمع عددها و تستنطقه كما في المثال السابق بقيت لنا حروف م ن س ع عددها 220 نستنطقه هكذا ك 20 ر 200 ونضع حرف الكاف في بيت اللوح وحرف الراء في بيت القلم .اشارة المرجو الانتباه اليها [كر] ليست الا رمزا رمزوه العلماء الحروف المتبقيه يمكن ان تكون اقل او اكثر من 220 والوفق ستنقلب حروفه بتركيب الى اعداد و سناتي بطريقته ان شاء الله .الحروف استقرت في مثالنا حسب الترتيب الابجدي و ليس ترتيبا طبيعيا فلو بقيت لنا الحروف من طبع واحد لرتبناها صعودا من الاصغر الى الاكبر اما تركيب الطبيعي يكون عند انتقال الوفق من حرفي الى عددي وارجو ان تكون الصوره اتضحت للاخوه حتى اتمام القاعده والاخذ بيدهم

فقد اشرت ان كر من اعمال المربع لما ترويه المخطوطات لكنها ليست محصوره بوفق معين يكفيك ان تضبط قاعدتها للوصول الى النتيجه المرجوه و سنتحدث ان شاء الله عليها وكيفيه العمل بها في كل وفق في موضوع خاص مع الاشاره اخي ان اعمال كر و دفر في المربع تكون اقوى لما فيه من المناسبات الطبيعيه المركبه .والحرفان ما هما الا مثال وضعناه لشرح هذه المساله فيمكن ان تكون الحروف غير [كر] مع العلم ان كر و دفر و كذلك [شتم] ليست الا رموزا رمزتها العلماء واخفتها بينهم و سنتطرق الى شرح هذه المساله ان شاء ربنا الكريم لتعم الفائده على طلاب هذا العلم


بعد وضع الحروف في بيوت المثلث بقي لنا بيت العرش و الكرسي خاليين نرجع الى حروف المساله وهي ، ح س ن ع م ر و ، بعد ان ازلنا منها حروف المثلث [وح] والحرف الاكثر كميه [ر] بقيت لنا حروف [س ن]من حسن وحروف [ع م] من عمرو نجمع حروف س ن تساوي 110 نستطقها [ي ق] نضعها في بيت العرش ثم نجمع حروف [ع م] تساوي 110 نضيف اليها حرف الكاف تساوي 130 نستنطقها [ل ق] نضعها في بيت العرش وهنا اتممنا تعمير بيوت الوفق هكذا
ب / ي ق / د
ك / ه / ر
و / ل ق / ح
ثم تاخذ ما في بيت النار و القطب والكرسي هكذا ،
ب ه ل ق تساوي 137 نضيف لها اجسادها وهي 4 تساوي 141
ثم ناخذ ما في بيت التراب والقطب والعرش هكذا ،
د ه ي ق تساوي 119 نضيف لها 4 تساوي 123
ثم ناخذ ما في بيت النار و التراب والهواء والماء هكذا ،
ب د و ح تساوي 20
ثم نجمع الاعداد الثلاثه 141 و 123 و 20 تساوي [ 284 ]
وهذه طريقه استخراج [ دفر]

فقد تقررت الاعمال على هذه المراتب مطلوب طلب وطالب / طالب ومطلوب / طالب وطلب / مطلوب و طلب / ولا يمكن ان يكون الطلب وحده لان لكل طلب طالبه كالعلم مثلا فلان طالب والعلم مطلوب فاستخرج حروفك من مسالتك اي جملتك .
اما اخذنا بيت التراب والقطب والعرش الذي هو فاعله الماء والتراب والتراب يحي في النار و اخذنا العرش [ البارد] لتسكين حراره النار كي لا تبقى محرقه ولا تخفى عليك مراتب النار / المحرقه والمهيجه والمقلقه الى اخره....
والقطب يعدل مابين التراب والماء فلو كثر الماء على التراب لصار سيلا منجرفا لا نفع فيه والبيوت الاربعه فهي قطب المسالتين كما اشارت له المشايخ الاسرار تكمن في اضدادها واعلم اخي ان كل البيوت ستتحرك و تتركب بعضها بعضا لاكتمال صوره التصريف و الطريقه تحتاج الى اكثر من جدول الى الوصول الى جدول التصريف

هي تركيبه صحيحه واليكم طريقتها في الطبائع كلها ونبدا بطبيعه النار
معلوم ان كل طبيعة لها اصل ولها فرع ولها فاعل و منفعل فاصل النار حار فاعل وفرعها يابس منفعل واصل التراب يابس منفعل و فرعه بارد فاعل واصل الهواء رطب منفعل وفرعه حار فاعل واصل الماء بارد فاعل وفرعه رطب منفعل '
فالفاعلات بالاصول هي النار والماء
والمنفعلات بالاصول هي التراب والهواء
قلت فاعلات بالاصول و منفعلات بالاصول لان الطبائع إن ركبت تكون اما فاعله واما منفعله كطبيعه النار والتراب التي اشار اليها ابن المجتبى في قصيدته المشهوره
في بيتين بعملين مختلفين متضادين بطبيعه النار والتراب
وهذه مناسبه حيرت العديد من الناس حيث قال في البيتين
بنار على الارض تهيج حب من جفاك ..........
وبارض على النار تغيب سحر من كان عشقه..........
فالنار فاعله والتراب منفعل في البيت الاول
والتراب فاعل والنار منفعله في البيت الثاني
فكل فاعل يطلب منفعله وكل منفعل يطلب فاعله .
فحين قلت التراب يحي في النار قد اشرت الى هذه المناسبه الطبيعيه لان التراب '
اصله يابس منفعل والنار اصلها حار فاعل فمنفعله التراب طلبت فاعله النار ليتركب طبع ناري مركب من حراره و يبوسه اي نار [ حار يابس] واتمنى ان اكون قد وضحت الامر

والبيت ذكرت فيه البسائط وحدها لكن ليست محدده في العمل فلو انتبهت للبيت الذي ذكر فيه الجواهر الاربعه .
فجسم للتراب و الروح له الهواء،،،،،،، والنفس لها ماء و نار للعقل ركبا
اشار رحمه الله عليه الى ان الجواهر الاربعه هي التركيبه لكل عمل و اخفى مناسبه الجواهر و تركيبها لكل عمل من الاعمال ، لان العمل يكون اما على حسب طبيعه حروفه الموزونه و اما على طبيعه موافقه للعمل الذي ترغب فيه و بهذا لا بد من دخول الجواهر الاربعه في كل عمل فلو اتخذنا القول على ماهو عليه في البيت
رطب على يابس....لتولد العدم بينهما اي الاعتدال مجازيا او واحد منه يكون غالبا قاهرا على الاخر في الميزان الطبيعي او يبقى اعتدالا حتى في الميزان وذلك حسب حروف المساله التي عندك ولهاذا تقرر العمل بالمركبات في كل جوهر واشير في هذا الى كلامه رحمه الله و استحفظ على حلول الاعراض اي في كل جوهر حسب التركيب المراد العمل به ومن المركبات تستخرج عملك .ولا يخفى عليك قول البوني استخرج المفرد من المركب وكذلك المركب من المفرد وهذا لايخفى عليك اخي فبقليل من الانتباه ستتضح لك المساله

ان الطبائع الاربع لا تستقر على احوالها المنسوبه اليها وسبحان خالق هذا الكون المدهش للالباب احكم خلقه وابداعه فتمعن اخي فيه جيدا وتامل وستجد ان ما وصلت اليه حق لاريب


واقول ان كانت حروف الجمله موافقه للغرض كان بها و ان كانت مخالفه له نركبها على طبيعته وذلك بتركيب الجواهر الاربعه ليستقر لك الطبع المراد مثلا كانت في جملتك حروف النار غالبه و العمل المراد من طبيعه الماء ومناسبته فهل نتركه على حاله ام نستخرج مناسبه الغرض من جواهر الجمله وهنا يتضح لك الامر .
ابتدا الله عز و جل خلقه واصحاب الصنعه لا يزيغون عن هذا الامر لانه هو الاصل في التركيب وفي هذه الايه الكريمه من سوره الحج بعد بسم الله الرحمان الرحيم [ يا ايها الناس ان كنتم في ريب من البعث فانا خلقناكم من تراب ثم من نطفه ثم من علقه ثم من مضغه مخلقه وغير مخلقه لنبين لكم ] وقال عز و جل [ واذ قال ربك للملائكه اني خالق بشرا من طين .....الايه] واظن ان في هذه الايات كفايه انظر الى ابن المجتبى اشار لهذا الامر و لم يتركه فجسم للتراب ... وكذلك عبد الله بن عزوز رحمه الله عليه قال في قصيدته ،
فتخضع لك الاملاك رغما بصنعه ..... صنعها صانع في ادم سابقا
فاعلم اخي ان لم تتجسد الاجساد مركبه في ما بينها فقد اختل العمل من اوله و هنا تزل الاقدام فانتبه اخي و تمعن في قول الله تعالى تتضح لك الامور .
و بخصوص الحروف [ا و ي ] ليست هي الاعراض فهي محذوفات في النطق وقد تكلم عنها الشيخ البقالي في رسالته واعطى مثالا بالايه [ ورد الله الذين كفروا بغيضهم ...الايه] فالواو من كفروا محذوف وليس عارض و الاعراض اعراض كل جوهر في جوهر مضاد له فانتبه جيدا لهذه المساله وحروف المحذوف كالياء في اسم الله حكيم ثابثه فاسماء الله لا تتحرك و لا تتغير حتى اذا انقلبت الى عدد تبقى في معناها .
والتراكيب هي كالتالي تبدا من 4 ثم 7 ثم 9 ثم 16 وهي اقصاها واخترها لما فيها من مناسبات طبيعيه و فلكيه بين العمل و دائره الفلك المستقيم و دائره الاملاك و دائره العرش وهذا منتهاها وقد تكلم عنها عبد الله بن عزوز في كتابه سيره الشمس ولم يفصح عن كيفيتها .
وسنتطرق ان شاء الله الى كيفيه تركيب كل مساله حسب الطبع ونخصص موضوعا حتى لا يقع الخلط بين الامور

لو ان حروف المساله
فيها حروف ا ب ج د ه و ز ح ط
فكيف نتصرف
وان كانت جملتك تحتوي على حروف المثلث ا ب ج د ه و ز ح ط يقع التزويج بين الحروف والترقي الى مثلث العشرات و اليك الطريقه ،
ا ب تساوي ج [ ج د ] تساوي ز [ و ز] تساوي م [ ح ط ] تساوي ف ،
ثم نرتب الحروف من اصغرها الى اكبرها مع اثباث القطب ه الذي لم نزوجه تبقى الحروف هكذا ج ه ز م ف والمثلث هو كالتالي
ك / ص / م
ع / ن / ل
س / ي / ف
فانظر جيدا الى حروف مسالتك و انتبه اليها
ج ه ز حروف الوفق هي م ف
نجمع الحروف ج ه ز تساوي 13 نستنطقها ج ي
ثم نضع حروف الوفق في اماكنها و قطب الوفق ثم نقابل الحروف بما لها في الاوتاد ثم نضع حروف الاستنطاق ج ي في بيتي اللوح و القلم وانتبه الى حرف الفاء اتبتناه رغم انه الاكبر كميه وانظر الى حرف الراء في المثال لما الغيناه ،وهذا هو مثلث عملك ،
ك / / م
ج / ن / ي
س / / ف
والباقي كما هو في المثال الذي وضعته

وقارن النار و التراب و قارن الهواء بالنار لتقويت التراب على النار
استخرج الجواهر الثلاثه الجسد العقل الروح وركب منه النار الهواء والتراب وقارن الطبائع بميزان طبيعي لتقويت التراب على النار كي تسجن ويغيب فعلها في جسد المسحور




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://nabwia.forumegypt.net
 
القاعده الصحيحه للعمل بالمثلث1
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» القاعده الصحيحه للعمل بالمثلث2
» القاعده الصحيحه للعمل بالمثلث3
» القاعده الصحيحه للعمل بالمثلث4
» القاعده الصحيحه للعمل بالمثلث33

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الشيخة فاطمة لجلب الحبيب 00201063500336 :: الطلاسم والاوفاق-
انتقل الى: