الشيخة فاطمة لجلب الحبيب 00201063500336

سحر محبة-جلب الحبيب-جلب وتهييج-خواتم روحانيه-علاج روحانى
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
كل من يسجل 300 مساهمه فى المنتدى
مخطوطات- مجربات طلاسم- واوفاق
يحصل على نسخه الكترونيه من كتاب مدينه الطلاسم
الذى يباع ب600 دولار

شاطر | 
 

 خصائص الشاي الأخضر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
قطر الندى



عدد المساهمات : 142
تاريخ التسجيل : 31/03/2011

مُساهمةموضوع: خصائص الشاي الأخضر    الثلاثاء يونيو 14, 2011 3:50 am

بسم الله الرحمن الرحيم
يصنع الشاي الأخضر ، وهو المشروب القومي لليابان ، من اوراق نبات الشاي التي لم تتعرض للتخمير فعند تحضير الشاي الأسود ، يتم تكويم الأوراق وتخميرها ، وهي عملية تخمير طبيعية تؤدي الى تسويد لون الأوراق وتغيير رائحتها ونكهتها. وقد توصل الباحثون مؤخراً الى عدد من المنافع الصحيةللشاي الأخضر في ما يحتويه من مادة( الكاتيش) وهي مجموعة من المركبات التي يقضي على معظمها أثناء عملية تحويل الشاي الأخضر الى شاي اسود بالتخمير.(شاي اولونج له خاصية وسطي بين الشاي الأخضر والأسود ، حيث يتم تخميره لمدة قصيرة يكون له لون ورائحة ونسبة كاتيش وسية بين النوعين) يخفض الكاتيش من نسبة الكوليسترول ويحسن بشكل عام من التمثيل الغذائي للمواد العضوية ، اضافة الى ان له فاعلية كبيرة ضد تأثير السرطان والبكتيريا.
تحتوي كل انواع الشاي على الثيوفيليبس (مادة شبه قلوية) ، وهي مادة قريبة من الكافيين . لذا فتناولها في جرعات كبيرة يمكن ان يكون منشطاً للغاية مما يؤدي الى ادمانهاعلى غرار مايحدث مع القهوة.وبتناول بشكل معتدل فأن الشاي الأخضر بطعمه اللاذع ورائحته الذكية يعد أضافة لطيفة و صحية لجسم الأنسان. وهو مشروبي المفضل الذي يحتوي علي الكافيين وهو قرين للأسترخاء والصحبة ومن السخافة في نظري أن تتناول الشاي الأخضر في اقراص ، ومع هذا رأيت العديد من الأقراص والمنتجات التي تحتوي علي مستخلص الشاي الأخضر في مطاعم الأغذية الصحية ، وكلها تحاول ان تستغل ماللكاتيش من فاعلية في الحماية من امراض القلب والسرطان.
بل ان هناك مزيلاً لرائحة الأبط مستخرجاً من الشاي الأخضر، ويعتمد على خواصه المضادة للبكتيريا.
ومن انواع الشاي الأخضر التي افضلها ((الماتشا))، وهو مسحوق اخضر لامع يقدم كمشروب في الحفلات الرسمية تتناوله العائلات في اليابان. ويتم تحضير الماتشا من اوراق الشاي الصغيرة جداً . والتي يتم تبخيرها وتجفيفها ثم طحنها الى مسحوق شديد النعومة، ولتحضير شاي الماتشا ، نضع نصف ملعقة صغيرة من المسحوق في قدح شاي من الفخار ، ثم نضيف مقداراً صغيراً من الماء المغلي ،ثم نقلب الخليط حتي يعلوه الزبد بمخفقة خشبية. وفي العادة يتم تناول ((الماتشا)) مع بعض الحلوي . والماتشا منشطة بالتأكيد ، اذا كنت ممن اعتادوا تناول الشاي الأسود او القهوة او المشروبات الغازيةفعليك بالتفكير في التحول الى الشاي الاخضر، لأنه ليس مجرد نوع غير مضر من الكافيين ، بل أن له كذلك منافع باهرة كمقو عام. تقبلوا تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
خصائص الشاي الأخضر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الشيخة فاطمة لجلب الحبيب 00201063500336 :: القسم الصحي والطب البديل-
انتقل الى: